دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي تكشف عن برنامجها مساحة فن المخصص لعرض إبداعات أبرز الفنانين في المساحات العامة

Maria Ioulianou

كشفت دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي عن برنامجها الجديد والمتميز “مساحة فن” الذي تطلقه بالتعاون مع شركة الدار العقارية، لتقدم للمبدعين في الإمارات وما حولها منصة لعرض أعمالهم الفنية في مناطق تشهد إقبالاً كبيراً من الجمهور.

وجاءت هذه المبادرة لتتيح الفرصة للفنانين والمبدعين المحليين للحصول على الدعم والتقدير، حيث كانت نتيجة للجلسات الحوارية الافتراضية خلال فصل الصيف الماضي بعنوان “حوارات الثقافة للجميع” بمشاركة معالي محمد خليفة المبارك، رئيس دائرة الثقافة والسياحة، على شكل ندوات افتراضية يشارك فيها طلاب من الإمارات العربية المتحدة، يناقشون خلالها تأثيرات أزمة كوفيد-19 عليهم، والتحديات التي تجاوزوها خلال هذه الفترة.

وتعليقاً على إطلاق هذه المبادرة، قال معالي محمد خليفة المبارك: “لمسنا حاجة ملحّة لبناء منصات تتيح للفنانين المقيمين في الإمارات المتحدة عرض أعمالهم وجذب شرائح جديدة من الجمهور، ولذا طورنا مشروع مساحة فن ليكون وسيلة تسمح للمبدعين في مختلف المجالات عرض مواهبهم، والمشاركة في نقاشات إبداعية، والاستفادة من الملاحظات على أعمالهم، ما يسمح ببناء سوق يدعم مجتمع المبدعين في أبوظبي”.

وتستمر المبادرة حتى شهر مايو 2021، وسيحظى خلالها 12 فناناً بفرصة عرض أعمالهم على منصات في العديد من المواقع المميزة مثل: ياس مول، والمركز التجاري العالمي في أبوظبي، والجيمي مول في العين؛ التي تعود ملكيتها جميعاً إلى شركة الدار العقارية.

وتفتتح الفنانة الإماراتية عزة القبيسي البرنامج بعرض أعمال النحت الخاصة بها في ياس مول، بينما يعرض الفنان المصري ضياء علام، مؤسس “نحت للتصاميم”، تصاميم فن الخط ثلاثية الأبعاد في المركز التجاري العالمي في أبوظبي.

وسيُعلن عن مشاركة مزيد من الفنانين قريباً.

مصدر الصورة http://admaf.org